The Greatest Guide To إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



لا تتفاجأ وتتلعثم. أغلق عينيك وصف الخطوات ببطء وبصورتفصيلية. لا تنس أنك تعقد رباط حذائك يومياَ.

اقرأ أيضاً: خطوة بخطوة.. كيف تقوم بكتابة السيرة الذاتية بشكل رائع

“لقد كنت دائمًا قائدًا بالفطرة وعملت جيدًا في بيئة سريعة الخطى …”

اذكر ما الذي أوصلك لهذا المرحلة أو قم بذكر الخبرات السابقة ذات الصلة بالوظيفة والشركة التي تتقدم لها. 

مما يعني أنه عليك فقط ذكر ثلاث إلى أربع نقاط من خبراتك العملية أو في مجال عمل الشركة. أره سبب تميزك المهم للشركة وليس له كمدير مباشر.

هذا يعد من أصعب اسئلة الانترفيو في حالة عدم تمكنك من وظيفتك أو قدراتك. كل ما عليك فعله هو إستخدام كلمات مبسطة لشرح شيء معقد. لماذا؟ لإنك إن كنت متمكناَ كما تقول في السيرة الذاتية فأنت تعرف مجال العمل جيداَ وتستطيع شرحه بصورة مبسطة دون تعريفات معقدة.

سؤال إفتراضي للتعرف عليك أكثر كإنسان. أطلق العنان لخيالك. مجدداَ. سؤال شخصي للتعرف عليك أكثر كإنسان. الهدف هنا دفعك للإسترخاء والتحدث بأريحية.

” لا تتوقف هنا. بل أعرض أفكارك الرائعة للقسم الذي تود العمل به. هنا تظهر أهمية التركيز على تحويل سؤال سلبي الى إجابة إيجابية.

الهدف من السؤال ليس الإشارة إلى نقاط ضعفك أو قوتك كعوامل ضدك، فلا أحد كامل والجميع يملك نقاط قوة وضعف المهم أن توضح كيف تتعامل مع نقاط ضعفك و تستخدمها لصالحك كما تستطيع الاستفادة من نقاط القوة الخاصة بك. 

قبل أن تجيب عن هذا السؤال، وضِّح مفهومك عن القرارت الصعبة وإن كانت نوع واحد أم توجد أنواع عدة منها. القرارات الصعبة بالنسبة لك هل هي المكلفة؟ أم التي قد تسبب الضيق لبعض الموظفين؟ أم هي التي تخاطر بسمعة الشركة؟ احك موقف يتناول قرار اتخذته ورغم صعوبته وعدم الإجماع عليه إلا أنك نفذته وأثبت فاعليته وعاد بالنفع على العمل.

سؤال آخر يكشف تفاصيل إضافية تعاملك مع أفراد الفريق، وبالأخص غير المنتجين منهم. هل تلجأ إلى الخصم مباشرة؟ هل توجه إليهم خطاب لفت نظر؟ وما الخطوات التي تتبعها لتحويله من شخص غير منتج إلى منتج؟ يمكنك توضيح طريقة التواصل المفضلة بالنسبة لكن هل تفضل وجهًا إلى وجه؟ أم من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني؟

تصفح المقالات استكشف برامج الدراسة بالخارج اكتشف تجربة الدراسة بالخارج مع إيمونوڤو. ابحث عن البرنامج الأمثل الذي يناسب احتياجاتك.

الادارة, البحث عن وظيفة, المهنيين, مقابلات العمل, نصائح مهنية

 كطريقة أخرى للتميز في المقابلة، يمكنك إنهاء إجابتك بسؤال خاص بك مثلاً “هل يمكنك أن تخبرني المزيد عن.

Report this wiki page