Detailed Notes on مقابلة عمل بالانجليزي

Wiki Article



قم بإنهاء كافة المستندات المطلوبة قبل الوقت المحدّد للمقابلة. اعتمادًا على طبيعة المقابلة، يمكن أن يُطلب منك سيرتك الذاتية، ومراجع العمل السابق، ونماذج عمل، و خطاب تقدّم للعمل.

هناك أنواع مختلفة للمقابلات الوظيفية تختلف فيما بينها من حيث طبيعة الأسئلة التي تطرح فيها، وعدد الأشخاص المتواجدين فيها، وفيما يلي أهمّ هذه الأنواع لتكن على دراية بها.

المرشحون غالباً يجيبون على هذا السؤال بشكلٍ غير جاد عن طريق إجاباتٍ مثل، "أنا أتناول الضغوطات على الفطور" أو "أنا أنجح تحت الضغط".

التعليق على الصورة، تستطيع المرأة الأجنبية السفر إلى أفغانستان والتجول بها بمساحة نسبيىة من الحرية لكن الأمر نفسه لا يمكن أن ينسحب على المرأة الأفغانية

وتقول: "سوف أكون حذرة للغاية من إضافة لمساتي على الوجهة"، موضحة أن البعض "قد يرسمون صورة ساذجة".

استفد من هذه الفرصة لطرح أسئلة ذكية ومحددة تساعدك على فهم الشركة بشكل أفضل، وتظهر اهتمامك الحقيقي بالمنصب.

غالبًا ما تعتمد الإجابة عن هذا السؤال على طبيعة الوظيفة التي تمَّ التقدم إليها. ولكن بالمجمل، تعد القدرة على العمل الجماعي والتعاون من المهارات المطلوبة في أيّ وظيفة.

تقول مارينا نوفيلي، أستاذة التسويق والسياحة في كلية إدارة الأعمال بجامعة نوتنغهام، إن لهجة المبالغة والمفاخرة المفرطة التي يعتمدها البعض على وسائل التواصل الاجتماعي يمكنها بالتأكيد أن تخلق إشكالية.

فيسبوك جوجل حساب ويكي هاو ليس لديك حساباً؟ إنشاء حساب

كما ستكُون مُستعدًا لأسئلة المُقابلات الشائعة فالتحضير هو مفتاح مقابلة ????? ??? ?????? عمل ناجحة.

اطلع على ملف الشركة بالكامل، ماذا تعمل، ما هي أنشطتها، ما إلى ذلك.

عادة ما يُطرح هذا السؤال في نهاية المقابلة، فمن الجيد أن تقوم بتجهيز سؤالين أو أكثر لتطرحهم على المقابل، ولكن تجنب أن تطرح سؤالًا يجعلك تبدو قليل الخبرة، أو متكاسلًا قبل البدء بالعمل، فلا تسأل عن الراتب، أو عدد الإجازات التي يمكنك الحصول عليها، بل حاول أن يكون سؤالك حول فرص النمو داخل الشركة، أو حول التجربة التي مرَّ بها الشخص الذي يقابلك خلال فترة عمله في هذه الوظيفة.

قم بالتواصل مع الشركة بعد فترة قصيرة من مقابلة العمل، إلّا إن طُلب منك عدم فعل ذلك بشكل صريح. يُنصح باستخدام رسائل البريد الإلكتروني أو المراسلات البريدية عوضًا عن الاتصال بالهاتف.

قم بتلخيص تفاصيل المقابلة المهمّة، وذلك عن طريق استخدام الملاحظات لإنعاش ذاكرتك.

Report this wiki page